عاجل | بعد انتهاء تخفيف الأحمال رسميًا.. "الكهرباء" تصدم المصريين بقرار حكومي جديد: «هتقطع في هذه الحالة»


السبت 20 يوليو 2024 | 08:58 مساءً
انتهاء تخفيف الأحمال
انتهاء تخفيف الأحمال
أحمد رجب

زف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، بشرى سارة للمصريين بشأن انتهاء جدول تخفيف الأحمال بدايةً من 7 مساء اليوم وحتى نهاية الصيف.

انتهاء تخفيف الأحمال نهاية العام

وقال حمزة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الساعة 6»، عبر قناة «الحياة» مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم السبت، «بداية من الساعة السابعة مساء اليوم هو آخر موعد لانقطاع الكهرباء حتى نهاية الصيف».

انقطاع الكهرباء في هذه الحالة

وتابع حمزة: «التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول بإشراف من رئيس الوزراء لمتابعة انتهاء خطة تخفيف الأحمال، تخفيف الأحمال المبرمج انتهى ولكن وارد أن يحصل أعطال في منطقة أو صيانة في منطقة معينة».

واستطرد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء: «في حالة حدوث انقطاع بعيدًا عن الصيانة أو حدوث أعطال يمكن للمواطنين الاتصال بالخط الساخن 121 أو التواصل عبر الموقع الالكتروني والمنصة الالكترونية أو أرقام شركات توزيع الكهرباء».

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه سيتم إيقاف العمل بـ خطة تخفيف الأحمال 2024، وانتهاء قطع الكهرباء 2024 خلال فترة الصيف، على أن يكون ذلك بداية من غد الأحد الموافق 21 يوليو 2024، على جميع أنحاء الجمهورية، ويستمر العمل بهذا القرار حتى منتصف سبتمبر 2024، موضحًا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة أن هذه الأزمة ستنتهي نهائيًا بحلول نهاية العام الحالي.

وأضاف «مدبولي» خلال المؤتمر أنه يتم استيراد شحنات كبيرة من الوقود لتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال 2024.